23 أكتوبر 2019
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
تحت رعاية رئيس الوزراء.. افتتاح مؤتمر «مجتمع بلا فساد»        اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق منصة إلكترونية للتوعية بمخاطر الفساد        تكريم "غادة والي" بمؤتمر "مجتمع بلا فساد".. اعرف التفاصيل       يتشرف الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بتوفير أفضل قاعات تدريبية للإيجار اليومي وتصلح لعقد الاجتماعات والندوات وورش العمل والمحاضرات والتدريب وعقد الكورسات التدريبية      
أخبار الإتحاد العام
ندوة للتعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في مصر
تاريخ النشر : 23 سبتمبر 2018
عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الندوة التعريفية حول "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي" برعاية معالي الدكتورة/ غالي والي - وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك في القاهرة يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2018.
افتتح الندوة الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني- مدير عام المنظمة، بحضور الأستاذ/ محمد عثمان- وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي في مصر، والأستاذ/ إبراهيم الأنصاري- مستشار مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، والدكتور/ طلعت عبد القوى- رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور/ عزام إرميلي، مستشار المنظمة والمشرف على الجوائز المتخصصة إلى جانب عدد من المدعوين من الدول العربية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية بجمهورية مصر العربية.
وفي كلمة وزارة التضامن الاجتماعي، وجه الدكتور/ محمد عثمان الشكر لمؤسسة الأمير محمد بن فهد على تبني هذه الجائزة التي تهدف إلى الارتقاء بالعمل الخيري، وأكد أن مصر بها آلاف الجمعيات والمؤسسات الخيرية مما عزز تماسك المجتمع وأضاف نحن في مصر نشجع كل المؤسسات على التقدم للجائزة وتبني معايير الجودة والحوكمة.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني أن المنظمة تهدف إلى تحسين الخدمات للمؤسسات في الوطن العربي من خلال تعزيز دور الجمعيات الخيرية في تحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف أن المنظمة تهدف لتفعيل برنامج الحوكمة لتحقيق أهدافها مشيرا إلى أن الغاية الأسمى هي رسم خارطة طريق للعمل الخيري لجميع المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تسعى لتحقيق الريادة والتميز.
وأكد الأستاذ/ إبراهيم الأنصاري على أهمية الجائزة في النهوض بأداء مؤسسات العمل الخيري والإنساني في العالم العربي، ودفع الأداء لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وعبر عن تطلعه لأن تتحول الجائزة لبرنامج شامل يهدف إلى تأهيل العاملين في المؤسسات الخيرية وإجراء البحوث والدراسات الميدانية للارتقاء بالعمل الخيري والإنساني في الوطن العربي.
• https://www.arado.org/NewsDetails.aspx?NewsId=10429
عودة