1 يونيو 2020
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
بيان صحفي من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية        بيان صحفي       "ائتلاف دعم مصر" يناقش قانون الإدارة المحلية الجديد مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية        رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: إشهار "الجمعية" سيكون بالإخطار والحل بحكم قضائي د. طلعت عبدالقوي: الانتهاء من لائحة قانون الجمعيات الأسبوع الجاري       اتحاد الجمعيات الأهلية يكريم محافظ الدقهلية لدوره في مكافحة الفساد        صور.. تكريم غادة والى بمناسبة توليها منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة        اتحاد الجمعيات الأهلية: نتحمل 30% من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين عبدالقوي: الانتهاء من مدونة السلوك المهني والوظيفي خلال شهر       إنطلاق المؤتمر الأول للتوعية بمكافحة الفساد بالبحيرة       «الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر» تعقد ورشة عمل بالتعاون مع الجمعيات الأهلية       ورشة عمل حول بناء قدرات الجهات المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية | صور       طلعت عبد القوي: الإتجار بالبشرجريمة انتشرت بشكل مخيف       الجمعيات الأهلية تطلق مبادرة معا للتصدي للمشكلة السكانية       اتحاد الجمعيات الأهلية يطلق مبادرة "معًا للتصدي للمشكلة السكانية"       مفتي الجمهورية من نقابة المعلمين: النصوص الشرعية ليست ضد تنظيم الأسرة       "دور المجتمع في مكافحة الفساد".. مؤتمر بجمعية الشبان المسلمين ببنها      
أخبار الإتحاد العام
طلعت عبد القوي: الجمعيات الأهلية لها حق الحصول على تمويل من الخارج بشروط
تاريخ النشر : 10 يناير 2019
أكد الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن من حق أي جمعية أهلية الحصول على تمويل من الخارج تحت إشراف وزارة التضامن.
وأضاف طلعت عبدالقوي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن قانون الجمعيات الأهلية الصادر لسنة 1970 احتوي على 89 مادة بتسعة أبواب، كاشفا أنه قانون احتوى على العديد من المزايا والمشاكل.

وتابع رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، أنه تم تلخيص المشاكل في الإشهار والعقوبات، موضحا أنه تم ربط إشهار الجمعيات الأهلية بمجرد تقديمها بإخطار إلى الجهات المعنية طبقا للدستور، ثم تم مناقشة توفير مقر ملائم للجمعيات الأهلية، على أن يتم إشهار الجمعيات بدفع ألف جنيه مقابل 10 آلاف جنيه حاليا.

وأكد أن النشاط الحزبي مرفوض على الجمعيات الأهلية، ولا يتم إعطاء شهادة علمية أو مهنية ولكن من الممكن أن يسمح بتقديم شهادة خبرة أو تدريب، مع منع التمويل الأجنبي.

وكشف الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن من حق أي جمعية أهلية الحصول على تمويل من الخارج من خلال إبلاغ الجهة الإدارية المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي.
• https://www.almasryalyoum.com/news/details/1358300
عودة