23 أكتوبر 2019
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
تحت رعاية رئيس الوزراء.. افتتاح مؤتمر «مجتمع بلا فساد»        اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق منصة إلكترونية للتوعية بمخاطر الفساد        تكريم "غادة والي" بمؤتمر "مجتمع بلا فساد".. اعرف التفاصيل       يتشرف الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بتوفير أفضل قاعات تدريبية للإيجار اليومي وتصلح لعقد الاجتماعات والندوات وورش العمل والمحاضرات والتدريب وعقد الكورسات التدريبية      
أخبار الإتحاد العام
طلعت عبدالقوي: الاتحاد العام للجمعيات الأهلية شريك أساسي في الموافقة علي تعديل الدستور
تاريخ النشر : 16 إبريل 2019
قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحـاد العـام للجمعيـات والمؤسسـات الأهليـة، في بيان صحفي، إنه تنفيذاً للمادة 226 من الدستور المصرى تقدم عدد 155 عضوا من أعضاء مجلس النواب بطلب تعديل عدد من مواد الدستور، ذاكرين أسباب التعديل.
وقد قام مجلس النواب بمناقشة طلب التعديل خلال 30 يوما من تاريخ تسلمه، ووافق المجلس بأغلبية 485 عضوا على التعديلات المقترحة من حيث المبدأ.
وقام المجلس بإحالة التعديلات إلى اللجنة التشريعية بالمجلس والتى قامت بعقد جلسات متعددة، كما قام الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس بالدعوة إلى جلسات استماع دعا لحضوره رؤساء الأحزاب السياسية، النقابات المهنية، قضاء القانون) ومؤسسات المجتمع المدنى والشخصيات العامة ودار حوار ديمقراطى على أعلى مستوى.
وقد شارك الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بوفد كبير في الحوار المجتمعى، كما نظم الاتحاد عددا كبيرا من اللقاءات والندوات والمؤتمرات الحاشدة في جميع محافظات مصر بالتعاون مع الاتحادات الإقليمية والنوعية والجمعيات والمؤسسات الأهلية لشرح التعديلات الدستورية والاستماع إلى وجه نظر المواطنين وقد تم إعداد تقرير تم إرساله إلى مجلس النواب يحتوى رؤية أعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية حول التعديلات الدستورية المقترحة.

وبعد ساعات قليلة سيقوم مجلس النواب بمناقشة تقرير اللجنة التشريعية حول التعديلات الدستورية المقترحة والمواد المستحدثة للموافقة عليها بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس.
وبعد الموافقة ستتم الدعوة إلى استفتاء شعبي على التعديلات، ونؤكد هنا أن التعديلات الدستورية المقترحة تمت طبقاً لنصوص الدستور وأن الهدف منها هو البدء في إصلاح سياسى شامل والتأكيد على استقرار الدولة المصرية ونحن نناشد جميع المواطنين إلى ممارسة حقهم الدستورى في الإدلاء بأصواتهم وهذا واجب وطني وعدم الالتفاف إلى الدعوات التي تدعو إلى المقاطعة وهى دعوات من قوى خارجية تريد النيل من سلامة وأمن الوطن وتؤكد على أن كل صوت في صندوق الالتحاق هو سهم في صدر القوى المعادية للوطن.
• https://www.almasryalyoum.com/news/details/1388727
عودة