3 يونيو 2020
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
منصب دولى جديد لمصر        اختيار طلعت عبد القوى فى الاتحاد الدولى لتنظيم الأسرة        اختيار طلعت عبدالقوي عضوا في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة        الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يبدأ خطة للتعايش مع كورونا        بيان صحفي من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية        بيان صحفي       "ائتلاف دعم مصر" يناقش قانون الإدارة المحلية الجديد مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية        رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية: إشهار "الجمعية" سيكون بالإخطار والحل بحكم قضائي د. طلعت عبدالقوي: الانتهاء من لائحة قانون الجمعيات الأسبوع الجاري       اتحاد الجمعيات الأهلية يكريم محافظ الدقهلية لدوره في مكافحة الفساد        صور.. تكريم غادة والى بمناسبة توليها منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة        اتحاد الجمعيات الأهلية: نتحمل 30% من الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين عبدالقوي: الانتهاء من مدونة السلوك المهني والوظيفي خلال شهر       إنطلاق المؤتمر الأول للتوعية بمكافحة الفساد بالبحيرة       «الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر» تعقد ورشة عمل بالتعاون مع الجمعيات الأهلية       ورشة عمل حول بناء قدرات الجهات المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية | صور       طلعت عبد القوي: الإتجار بالبشرجريمة انتشرت بشكل مخيف      
أخبار الإتحاد العام
«الجمعيات الأهلية» تتخد 5 إجراءات لمواجهة «كورونا»
تاريخ النشر : 17 مارس 2020
عقد مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، الثلاثاء، اجتماعًا طارئًا بحضور رؤساء الاتحادات الإقليمية بجميع محافظات مصر ورؤساء الاتحادات النوعية لدراسة دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية والبالغ عددها 57 ألف جمعية ومؤسسة أهلية بجميع قرى ومدن وأحياء محافظات مصر، وذلك انطلاقاً من مشاركة منظمات العمل الأهلي في المساهمة جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
وأشاد الحضور بالدور الكبير الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي، في التعامل مع الأزمة منذ حدوثها في الصين، وإصدار توجيهاته للحكومة وأجهزة الدولة المختلفة باتخاذ التدابير اللازمة للتصدي ومكافحة الوباء وتوفير كافة إمكانيات الدولة سواء المادية أو البشرية، وكان أخرها تخصيص 100 مليار جنيه للصرف على خطة مواجهة المرض.

وأشاد الحضور بالتجربة المصرية في التعامل مع اللازمة وهو ما شهدت به منظمة الصحة العالمية .

وبعد المناقشة الواسعة تم الاتفاق على مايلي:

١- مشاركة الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية بجميع القرى والأحياء والمدن في التوعية بأعراض المرض وطرق الوقاية منه.

٢- قيام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات بتقديم المساعدات العينية للمواطنين وخاصة في المناطق الأكثر احتياجاً في صور منظفات ومطهرات وغيرها.

٣- مطالبة الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التعاون مع وزارة الصحة والسكان في تقديم المواد الخاصة بتطهير الأماكن المختلفة.

٤- تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض عدد العمالة بالجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات خاصة المرأة وذوي الإعاقة والموظفين الذي يعانون من أمراض مزمنة.

٥- فتح غرف عمليات مركزية بمقر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وغرف في المحافظات بالاتحادات الإقليمية لتنسيق جهود منظمات العمل الأهلي في مواجهة الأزمة، والتواصل مع أجهزة الدولة لتنفيذ أي تعليمات أو توجهات يمكن أن تقدمها منظمات العمل الاهلى في المرحلة القادمة.

وأكد الاتحاد أن جميع منظمات العمل الأهلى في حالة استنفار كامل للتعامل مع الأزمة.
• https://www.almasryalyoum.com/news/details/1627753
عودة