26 سبتمبر 2021
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
نعــــــى        بعد إعلان الرئيس عام 2022 عامًا للمجتمع المدني.. محافظ الدقهلية يفتتح المؤتمر الأول للجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للقضية السكانية        المؤتمر الأول لتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية        محافظ الدقهلية يفتتح مؤتمر الدقهلية الأول فى دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية        افتتاح مؤتمر الدقهلية الأول لتفعيل دور الجمعيات في التصدي للقضية السكانية       «الدقهلية» تفتتح مؤتمر تفعيل دور الجمعيات والأهلية في التصدي للقضية السكانية        وسنعكف على العمل نحو تحقيق التنمية المستدامة د. عبد القوي : نشكر فخامة الرئيس السيسي لاختيار عام ٢٠٢٢ عام منظمات المجتمع المدني       "الجمعيات الأهلية" يشيد بإعلان الرئيس عام ٢٠٢٢ عامًا لمنظمات المجتمع المدني.. ويؤكد: اعتراف بدورها الوطني       طلعت عبدالقوى: اتحاد الجمعيات يوضع استراتيجية العمل الأهلى بالتعاون مع التضامن       «الجمعيات الأهلية»: اختيار الرئيس 2022 عام «المجتمع المدني» يؤكد دورها البارز        رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية :اعلان الرئيس السيسي 2022 عام المجتمع المدني..ثقة نعتز بها .        ​اتحاد الجمعيات الأهلية: مبادرات الرئيس السيسي للقضاء على الفقر "إعجاز"       الغربية تستقبل مؤتمر تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد        خلال مؤتمر تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد والقضية السكانية.. طارق رحمي: مصر وضعت سياسة صارمة للتعامل مع الفساد والزيادة السكانية        الغربية تستقبل مؤتمر تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد والقضية السكانية       
أخبار الإتحاد العام
اتحاد الجمعيات الأهلية: معدل المواليد في مصر سنويًا يساوي نصف مواليد أوروبا مجتمعة
تاريخ النشر : 25 نوفمبر 2020
قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن لدينا 900 ألف زيجة سنوية لهم فرصة الطفل الأول، فضلا عن الآخرين المتزوجين الذين لديهم فرصة الطفل الثاني والثالث، موضحا أننا كان لدينا طفل كل 15 ثانية يوميا، بما يعني 5690 طفلاً في اليوم، وهذه النسبة ازدادت حاليا بحيث أصبح لدينا مولود جديد كل 13.5 ثانية.
وشدد خلال لقاء عقده اليوم مع الصحفيين، على أن معدل النمو السكاني والخصوبة ارتفعا حاليا، كاشفا عن أن معدل المواليد لدينا في سنة يساوي نصف مواليد قارة أوروبا مجتمعة. وقال عبدالقوي: «الأمر جد خطير، خاصة أن الشريحة السنية للشباب تمثل عددا كبيرا، لأن هذه الشريحة لها متطلبات».

وأوضح أننا مازلنا نعاني من ارتفاع معدل الخصوبة، ففي عام 1980 كان معدل الخصوبة لكل سيدة 5.3 طفل، وبدأ يتناقص مع خدمات تنظيم الأسرة، حتى وصل عام 2008 إلى 3 أطفال لكل سيدة، وكان الهدف أن نصل في 2014 إلى 2.4 طفل، ولكن مع ثورة يناير وتولي الإخوان الحكم حدثت ردة وارتفع معدل الخصوبة لـ3.5 طفل لكل سيدة، وحاليا مازال معدل الخصوبة 3.1 طفل وهذا يمثل مشكلة كبيرة جدا.
• https://www.almasryalyoum.com/news/details/2095816
عودة