27 سبتمبر 2021
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
نعــــــى        بعد إعلان الرئيس عام 2022 عامًا للمجتمع المدني.. محافظ الدقهلية يفتتح المؤتمر الأول للجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للقضية السكانية        المؤتمر الأول لتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية        محافظ الدقهلية يفتتح مؤتمر الدقهلية الأول فى دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية        افتتاح مؤتمر الدقهلية الأول لتفعيل دور الجمعيات في التصدي للقضية السكانية       «الدقهلية» تفتتح مؤتمر تفعيل دور الجمعيات والأهلية في التصدي للقضية السكانية        وسنعكف على العمل نحو تحقيق التنمية المستدامة د. عبد القوي : نشكر فخامة الرئيس السيسي لاختيار عام ٢٠٢٢ عام منظمات المجتمع المدني       "الجمعيات الأهلية" يشيد بإعلان الرئيس عام ٢٠٢٢ عامًا لمنظمات المجتمع المدني.. ويؤكد: اعتراف بدورها الوطني       طلعت عبدالقوى: اتحاد الجمعيات يوضع استراتيجية العمل الأهلى بالتعاون مع التضامن       «الجمعيات الأهلية»: اختيار الرئيس 2022 عام «المجتمع المدني» يؤكد دورها البارز        رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية :اعلان الرئيس السيسي 2022 عام المجتمع المدني..ثقة نعتز بها .        ​اتحاد الجمعيات الأهلية: مبادرات الرئيس السيسي للقضاء على الفقر "إعجاز"       الغربية تستقبل مؤتمر تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد        خلال مؤتمر تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد والقضية السكانية.. طارق رحمي: مصر وضعت سياسة صارمة للتعامل مع الفساد والزيادة السكانية        الغربية تستقبل مؤتمر تفعيل دور منظمات المجتمع الأهلية في مكافحة الفساد والقضية السكانية       
أخبار الإتحاد العام
«العليا لمكافحة الفساد»: حرصنا على تفعيل دور منظمات العمل الأهلي
تاريخ النشر : 8 ديسمبر 2020
تقدمت اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد، برئاسة الدكتور طلعت عبدالقوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بخالص التهاني القلبية والشكر والتقدير لهيئة الرقابة الإدارية رئيسا وأفرادا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد .

وأشادت اللجنة، بالدور الذي قامت وتقوم به هيئة الرقابة الإدارية، في اقتلاع جذور الفساد، والقضاء على البؤر الفاسدة، فضلا عن الدور الذي تقوم به الهيئة في التعريف والتوعية بالفساد وأسبابه، وأنواعه، والآثار المترتبة عليه وكيفية الوقاية ومكافحته.

وقد تم تشكيل اللجنة بتاريخ 28/6/2017 برئاسة رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضوية عدد من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمات العمل الأهلي.

وقد تم تشكيل لجان إقليمية منبثقة من اللجنة العليا بجميع المحافظات برئاسة رئيس الاتحاد الإقليمي، وضمت في عضويتها مدير المديرية وعدد من أعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمحافظة.

وحرصت اللجنة على تفعيل الهدف العاشر من الاستراتيجية القومية لمكافحة الفساد 2014-2018 والخاص بمشاركة منظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد من خلال الارتقاء بمستوي أداء اجهزة المنظمات الأهلية وتحسين الخدمات الجماهيرية وارساء مبادئ الشفافية والنزاهة والتقدم بمقترحات لسن وتعديل التشريعات الداعمة لمكافحة الفساد والارتقاء بالمستوي المعيشي للمواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوي الوعي الجماهيري بخطورة الفساد ومكافحته وبناء ثقة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع مستوي الوعي الجماهيري بخطورة الفساد ومكافحته وبناء ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة وتعزيز التعاون المحلي في مجال مكافحة الفساد.

ونظرا لأن الفساد لا يمكن القضاء عليه بين عشية وضحاها، فقد بادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022 والذي ضمت تسعة أهداف منها الهدف السابع والخاص بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته والهدف التاسع مشاركة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في منع الفساد والوقاية منه.

وبادرت اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد بتنفيذ عدد من الاجراءات التنفيذية، ومنها تطوير برامج بخطورة الفساد، ودور المواطنين في مكافحته، وإطلاق مبادرات لمنع ومكافحة الفساد، ولعل من أهم الانجازات التي تحققت خلال عام 2019 هو صدور القانون 149 لسنة 2019 قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي والذي حرص في مواده على الزام الجمعيات بالشفافية والعلانية والافصاح والإعلان عن مصادر تمويلها واسماء أعضائها وميزانياتها السنوية، واتباع قواعد الحوكمة والإدارة الرشيدة، وأن يكون لدي الجمعية لائحة داخلية وأن يكون لديها مدونة سلوك وظيفي .

وإيمانا من الدولة بأهمية دور منظمات العمل الأهلي في التصدي ومكافحة الفساد، فقد تم ضم ممثلين من اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي في اللجنة الفرعية التنسيقية للوقاية من الفساد ومكافحته.

وأعلنت اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد، إصرارها على المضي في تنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من اجل الوصول إلى وطن بلا فساد.
عودة